الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

موظفون يتهمون مسؤولاً في «البريد السعودي» بهضم حقوقهم

منذ 9 سنة
12
13985
موظفون يتهمون مسؤولاً في «البريد السعودي» بهضم حقوقهم
محمد بن فطيس

أتهم عدد من منسوبي مؤسسة البريد السعودي أحد المسؤولين (تحتفظ صدى بأسمه ومنصبه) بتجاوز الأنظمة والتشريعات واللوائح التي نظمت وضمنت حقوقهم في الحصول على إجازات لتأدية الأمتحانات بإصدار لأئحة مخالفة لأنظمة لوائح الخدمة المدنية نظام العمل تم تعميمها برقم 141 في تاريخ 20 / 2 / 1435 هـ . مع العلم بعد صلاحية أي مسؤول في المؤسسة بإصدار أيه لوائح عدا مجلس المؤسسة .

هذا وأجمع الموظفون في حديثهم إلى ” صدى ” بقولهم أن مؤسسة البريد السعودي لاتطبق اللوائح الصادرة من مجلس الخدمة المدنية الخاصة بالدراسة والأبتعاث وحتى لائحة الأبتعاث والدراسة الصادرة من مجلس مؤسسة التأمينات الأجتماعية بحكم أن مؤسسة البريد السعودي تطبق لائحة موظفي ومستخدمي التأمينات الأجتماعية , وأضطروا لأداء أمتحاناتهم عن طريق طلب الحصول على إجازات عادية ليتمكنوا من أدائها بالجامعات التي ينتسبون إليها وحرمانهم من حقوقهم التي ضمنتها الأنظمة بالرغم من أن بعضهم قد تم منحه إجازة أداء إمتحانات في بادئ الأمر وقطعوا مشوار في مسارهم التعليمي إلا أنه بعد صدور اللائحة المذكورة أبلغوا بعد أحقيتهم في الحصول على إجازات لأداء امتحاناتهم ,`وذلك على حد قولهم .

وأضاف أحد الموظفين ” تحتفظ الصحيفة بأسمه ” بقوله أن هذا المسؤول وعلى كل هذا صدرت له موافقة من المؤسسة للألتحاق ببرنامج لدراسة اللغة الإنجليزية ببريطانيا لمدة أربع أشهر لكي يرافق ابنته التي تدرس بـ لندن.

ومن جانب آخر يشار له بالبنان حول رئيس مؤسسة البريد السعودي الحاصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة أفضل مدير تنفيذي في الشرق الأوسط ولديه العديد من الإنجازات العلمية ومشهود له بالتميز في الإداء والعطاء العلمي وقفزت خدمات البريد لتنافس مثيلاتها في البلدان المتقدمة .

الجدير بالذكر أن « صدى » الإلكترونية ومن منطلق الأنصاف المهني تحتفظ بحقها الإعلامي في أبقاء هذه الماده الصحفية بطور النشر والإعلان إلى حين الفصل في الموضوع بين أطرافه.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

نأمل من هيئة الفساد التدخل السريع والتحقق من ذلك وياليت يتم التواصل مع الموظفين مباشرة .
العقود فضيحة
اولاً ناس متقاعدين
وبعدين فيه عقود خيالية والمؤهل مايتعدى الثانوية العامة او دبلوم لحام او كهرباء منازل
وفيه مهندسين وماجستير ماهم محصلين وظيفة .
والله المستعان

م
موظف في مؤسسة البريد السعودي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الفساد ضارب بأطنابه في مؤسسة البريد السعودي
وأشهد الله على صحة كلام الأخوين سمير وفايز

م
محمود عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

بعض المسئوليين يفكر ان على راسه ريشة ويترجل أوامر وتعليمات من راسه
وين حقوق الموطفين وخصوصا في الاحازات التعويضية
ورين مكافحة الفساد عنكم يامسئوليين البريد
اكلتم وهضمتم حقوق الموظفين الغُلآبا
حتى الانتدابات وخارج الدوام للمسئول فقط وتتقسمون المعكة بينكم
ربنا ينتقم منكم

ا
ابن بذال عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

من اجل ذلك حدث خلل في الخدمة و اصاب موظفي البريد الاحباط وترتب عليه تردي الخدمة بشكل ملحوظ

ف
فايز عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

البريد في مهب الريح وأنتم تذكرون أشياء بسيطه لذلك ارجوا ممن لديه المقدرة منهم يرد بذلك لان مايحصل من توقيع عقود للموظفين سابقين من الدولة (متقاعدين) ويوقع معهم بعقود مفجعة برواتب عالية واستقطاب زملاء لهم وترشيحهم لمناصب علياء بالمؤسسة وأنتم تعلمون كم رواتبكم ومن اين هم قادمون لذلك أعلنها بمدير مكتبه بالرياض وجده ًتحققوا من ذلك ان لم تصدقوا وأبنائهم مسجلين بالرواتب وسيارات المؤسسة مع أبنائهم والموظف او المراسل الخارجي يعطى سيارة ماتفي بحاجة العمل وأما بالنسبة للرواتبهم لاتقل عن ١٢٥٠٠٠ ومافوق وسيارات وبدلات وانتدابات داخلية وخارجية ويشهد الله ان كلام الأخ سمير صحيح ولدينا أشياء مخفيه وعقود وهمية لذلك ارجوا منكم التحقق من اسماء موظفين البريد ويوجد من يقوم بخدمتهم وهم غير مداومين اسم موظف ولا نشاهده اين هو لانعلم ومدراءنا يختصرون الانتدابات لهم والتطوير الاداري والعملي لهم الداخليه او الخارجية والله kعلى ما أقول شهيد.

س
سمير عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

انظم الى أصوات الاخوه الكرام مجمعات فاسده واجتمعت بذلك من فساد مالي وإداري ويشهد الله على كلامي انها مقيده الوظائف لهم ولأبنائهم وأنسابهم واقربائهم ويحقق بذلك من اسماء الموظفين ولدى الدوله اجهزه حكومية تبحث بالاسم كالأحوال المدنية وتكتشف ذلك وأضيف كذلك الانتدابات لهم وطيران خاص وملايين تدفع لهم ورواتب عاليه جدآ ومبالغ فيها ودورات خاصة وعروض خاصة حتى ان التأمين الطبي يفرق فيه آذاك شيء يستهان به بل نرفع أكفنا للخالق رب السموات والأرض وهو علام الغيوب وفيه من الكلام الكثير ولاكن اين المنقذ من هؤلاء ينظر الى الموظفين برحمه لا مجيب أبواب عليها ارقام سرية وبوابات اكترونية لاتتجاوزها وبصمة للموظفين الضعوف ولا يوجد بصمة لكبار المدراء الخ ….

ف
فهد بريدي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

المفروض من البريد السعودي كقطاع خدمي دعم و تطوير موظفيها بالحصول على شهادات جامعية ودورات لتطوير الموظف ومواكبة عجلة التطور ليرفع مستوى موظفيها وأداء عمل افضل من وضع البريد السعودي الحالي .
ورئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن حاصل على شهاده الدكتوراه فالمفروض يدعم موظفينه من الشباب بمواصلة تعليمهم وأعطاهم إجازات وهذا من حق اي مواطن او موظف بأمر ملكي فلماذا تخالف النظام يادكتور !
الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه
دفع الغالي والنفيس وسهل على ابنائه وبناته في السعودية وخارجها بمواصلة تعليمهم . تأتي يادكتور بنتن تخالف وتعاند حلم كل موظف لديك في البريد السعودي .؟

انا اتمنى من كل قلبي وأدعو الله بان الدولة تنظر لرئيس البريد ماذا فعل خلال ١٠ سنوات في البريد!

اذا بدل السكن ماعطيته موظفينك تحرمهم من مواصلة دراستهم حتى العدو مايتمنى هذا الشي ….!؟

ب
بطن الشمس عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الله يكون مع موظفي البريد الغلابا
البريد لا يحكمه نظام ولا قانون
فوضي في أقبح صورها

م
موظف بالمؤسسة عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

السلام عليكم
نعم نعم جميع ماذكر صحيح وهذا ظلم ظلم ظلم وانا واحد من المتضررين

ا
ابو مشعل عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الطياري ههههههههه خلوه ياخذ اجازه فكونا منه لا يرجع

ع
عوض ابو عوض عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل 🙂

أ
أحمد ألمحمد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

بعد التحية .. انا اضم صوتي لصوت زميلي المتضرر واشهد الله بأن كلامه صحيح وبكل اسف مؤسسة البريد اصبحت مستنقع فساد حيث استقطب رئيسها رجيع الاجهزة الحكومية من مدنيين وعسكريين لكي يسدوا علية نوافذ الفساد لذا اتمنى إضافة إسمي مع هذا الزميل وانا على اتم الاستعداد لمواجهة هؤلاء المفسدين أما اي جهة رقابية او قضائية او حقوقية لانهم عاثوا فسادا لان من أمن العقوبة أساء إستخدام السلطة والصلاحيات!.

اترك تعليقاً